جلسات تخاطب بالكويت | علاج تأخر الكلام عند الاطفال | معهد ترست للتدريب الأهلي




تزداد اعداد الاطفال التي بتأخر النطق لديهم في الفترة الاخيرة ولذلك لابد من العمل علي توفير دعم المشورة والعلاج للأطفال من جميع الإعمار الذين لديهم صعوبة مع مجموعة واسعة من الاتصالات وتغذية المهارات:
- أصوات الكلام (الأصوات المستخدمة عند الحديث ومن المعلوم جيدا كيف شخص)
- اللغة التعبيرية (باستخدام الكلمات والجمل والمفردات)
- اللغة تقبلا (اتباع الاتجاهات، الإجابة على الأسئلة، فهم الكلمات والقصص)
- التأتأة (خطاب الطلاقة)
- الرضاعة (الرضاعة الطبيعية وتغذية جميع مراحل)
- اللعب ومهارات الاتصال الاجتماعي
- محو الأمية (التوعية السليمة للقراءة والهجاء والفهم القراءة، ومهارات الكتابة)
- تقييم للاتصالات وتغذية المخاوف
- مواعيد العلاج/دورات
- برمجة وتخطيط الدورات
- مراجعة التعيينات لرصد التقدم المحرز

علم الأمراض خطاب التفاهم المتزايد يعتقد اتباع نهج شامل للتنمية للطفل أمر ضروري عندما يتعلق الأمر ببلوغ كامل إمكاناتهم. هذا هو لماذا لدينا علاقات عمل قوية مع المهنيين المحليين من التخصصات الأخرى بما في ذلك العلاج المهني (OTs)، أطباء نفسانيين وأطباء الأطفال وأخصائي العلاج الطبيعي. علينا التعاون والعمل مع هؤلاء المهنيين لتقديم علاجات محددة للأفراد، مجموعة التدخلات، وكجزء من جهودنا التطوير المهني المستمر.

ما هي الخطوة الأولى عندما يتعلق الأمر بالعلاج طفلي؟

عمل  مشاورة أولية 20 دقيقة مجانية لجميع الأسر. هذا التشاور سوف تساعدنا على فهم المخاوف الخاصة بك والميزانية الخاصة بك، تتيح لنا فرصة لتلبية طفلك، وتساعدك على فهم عملية لدينا.
وعقب الاجتماع الأولى، سوف عموما نوصي بتقييم شامل سوف يساعدنا على تحديد خطة العلاج الأفضل لطفلك.

ماذا يحدث في جلسة تقييم؟


دورات التقييم عادة ما تحدث داخل إحدى غرف العلاج لدينا ويمكن أن يستغرق حوالي ساعة لإكمال. تبعاً للعمر واحتياجات الطفل الخاصة بك، قد يلزم تقييمات (قياسية) غير رسمية أو رسمية الحصول على صورة كاملة لطفلك لمواطن القوة والضعف، بالنسبة لسنهم. وتستخدم دائماً الألعاب والأنشطة في هذه الدورات لتحفيز ومكافأة، والسماح لفواصل اللعب كما هو مطلوب. سيقدم تقرير كتابي مفصل عند الانتهاء من التقييم.

متى سيبدأ العلاج وما سيحدث في هذه الدورات؟


دورة العلاج عموما يبدأ بالسرعة الممكنة، بعد التقييم الأولى. سيتم تشغيل هذه الدورات لما يقرب من 30 إلى 60 دقيقة في كل مرة، تبعاً لاحتياجات الطفل الخاصة بك. في بداية دورة العلاج مع طفلك، ونحن سوف تضع أهدافا واقعية تستند إلى الشواغل الخاصة بك وحقائق الحياة اليومية الخاصة بك. وسيتم استعراض التقدم لطفلك والاحتياجات في جميع أنحاء على العلاج وسوف نقوم بتحديث أهدافها وخطة العلاج حسب الحاجة.

الأنشطة التي نقوم به مع طفلك أثناء جلسات العلاج مصممة لتكون ممتعة ومجزية، ونحن نفخر باختيار الألعاب والموارد التي تكمل مصالح الطفل الخاص بك. وسيدعى غالباً ما طفلك باختيار الألعاب المفضلة جداً، منحهم شعور بالسيطرة والاستقلال التي تعزز الدافع والمشاركة.

خلال معظم الدورات، يمكن أن تكون في الغرفة مع أخصائي أمراض الكلام وطفلك. يشجع حضوركم كهذا يساعد على ضمان أن الجميع يدرك أن عملية العلاج

كيف يمكن دعم علاج طفلي؟


 بقضل التوجيه والتدريب مع كل دورة العلاج، حتى أنه يمكنك دعم التعلم الخاص بطفلك خارج الإعداد العلاج. الممارسة المنزلية مفتاح عندما يتعلق الأمر بتحقيق نتائج أفضل لطفلك. أخصائي أمراض الكلام الخاص بك سوف يعمل معك لتحديد خطة ممارسة منزلية قابلة للتحقيق، وسوف توفر لك مع المشورة والأفكار، والنشرات، والصور ومصنفات في نهاية كل دورة.




ومعهد ترست للتدريب الأهلي يقدم لكم نخبة ممتازة من المتخصصين في علاج تأخر الكلام بالكويت فلا تتعب حالك بالبحث عن أفضل جلسات تخاطب بالكويت مع معهد ترست
للتواصل :
0096555001912
0096550829029

العنوان :خيطان امام مدرسة السفر الأهلية

معهد تدريب أهلي ، معهد تدريبات ، دبلومة التأهيل الوظيفى ، معهد تدريب فى الكويت ، جلسات تخاطب ، دبلومة ، تدريب ، دورات كمبيوتر ، دورات احتراف ، اللغة الانجليزية




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل طرق لتعلم طفلك القراءة | استراتيجية لتعليم طفلك القراءة | حضانة الهدي

كيف تختار الحضانة المناسبة لطفلك ؟ | حضانة الهدى